اخر الاخبار

تحديد موعد الاستفتاء على الدستور والانتخابات التشريعية

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

كشفت مصادر خاصة عن الجدول الزمني المقترح لتنظيم الاستفتاء العام حول التعديلات الدستورية، والاستحقاقات الانتخابية الممهدة لاختيار أعضاء المجالس الجهوية والبلدية والنيابية..

 

وبحسب "البديل" فإن الحكومة بصدد إقرار الجدول الزمني التالي لإجراء هذه الاستحقاقات:

1) الاستفتاء الدستوري: من المقرر تنظيمه يوم السبت 24 دجمبر 2016

2) المجالس الجهوية: يجري الشوط الأول من الانتخابات يوم السبت 25 مارس 2017 على أن يجري الشوط الثاني يوم 08 ابريل 2017 وتفتتح الحملة الانتخابية يوم الجمعة الـ10 من مارس...

3) المجالس البلدية والنيابيات: تفتتح الحملة الانتخابية يوم الجمعة الـ6 من اكتوبر 2017 ويجري الاقتراع يوم السبت 21 من نفس الشهر في شوطه الأول، وفي حالة شوط ثاني يكون الاقتراع يوم 4 نوفمبر 2017.

ومن المنتظر أن تصدر مراسيم حكومية بتتظيم هذه الاستحقاقات ودعوة هيئة الناخبين في حينها..

واتفق المشاركون في الحوار الوطني الشامل على تنظيم استفتاء عام على التعديلات الدستورية، وإجراء انتخابات جهوية ونيابية وبلدية خلال العام القادم..

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع