اخر الاخبار

شراكة جديدة بين الدولة الموريتانية وشركة كوسموص

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

 تم اليوم الثلاثاء على هامش المؤتمر الرابع حول المعادن والنفط في موريتانيا (موريتانيد 2016) توقيع عقد( استكشاف/ انتاج) جديد داخل المقطع س6 في المياه العميقة الموريتانية بين وزارة النفط والطاقة والمعادن وشركة كوسموص انيرجي موريتانيا.



وقد وقع هذا العقد من طرف وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح والرئيس المدير العام لشركة كوسموص انيرجي موريتانيا السيد اندرو أنجلس.

ووفقا لبيان صحفي فإن هذا العقد يأتي في اطار سياسة الدولة الهادفة الى النهوض بالقطاع النفطي.

ووفقا لنفس البيان فإن شركة كوسموص أنيرجي تربطها بالدولة الموريتانية ثلاثة عقود (استكشاف / انتاج) أخرى حيث تمكنت في اطار أشغال التنقيب التي قامت بها مؤخرا ، من اكتشاف كميات معتبرة من الغاز الطبيعي في القسم البحري من الحوض الساحلي.

وعلى هامش هذا التوقيع ثمن السيد اندرو أنجلس مناخ الاستثمار و جو الآمن والاستقرار الذي تنعم به موريتانيا وجو الشفافية الذى مكن الشركة من الحصول على نتائج مرضية، كما تقدم بالشكر الى السلطات العليا في البلد والشركة الموريتانية للمحروقات والاملاك المعدنية و المواطنين الموريتانيين على التعاون البناء مع الشركة .

وأضاف أن الشركة بدأت العمل في موريتانيا سنة 2012 وتمكنت من تحقيق نتائج مرضية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع