اخر الاخبار

انطلاق فعاليات مهرجان الأدب الشعبي في النعمة

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

انطلقت الليلة البارحة في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي فعاليات المهرجان الوطني الأول للأدب الشعبي تحت شعار"الشعر الشعبي تراث أمة وأمجاد وطن" وسط حضور جماهري كبير.



وأشرف على انطلاقة المهرجان الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي، الوالي وكالة السيد محمد الأمين ولد احمدو باسم وزيرالثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة حيث قال إن تنظيم هذا المهرجان في مدينة النعمة يحمل دلالة عميقة ورمزية كبيرة تدل على الأهمية الخاصة التي تمثلها هذه المنطقة بالنسبة للأدب والأدباء وتعبر عن انطلاقة موفقة لقافلة الأدب على إمتداد التراب الوطني.

وبدوره أوضح الدكتور محمدو ولد أحظانا، رئيس إتحاد الأدباء الموريتانيين أن هذا المهرجان يعتبر أول نشاط ثقافي ينظمه الاتحاد خارج نواكشوط منذ تأسيسه، مما يدل على اعترافه بالمساهمة الكبيرة لولاية الحوض الشرقي في الثقافة الشعبية الموريتانية؛ حيث نهضت المدرسة الحسانية في الحوض نهضة كبيرة تستحق التثمين، متعهدا بتكرارالتجربة في مختلف مناطق الوطن في قادم الأيام.

وشهدت أمسية البارحة إلقاء عشرات النصوص لمختلف أجيال الأدب الشعبي في موريتانيا، كما عرفت تقديم فقرات و وصلات فنية مميزة واستعراض المدارس الأدبية المشهورة في الحوض.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع