اخر الاخبار
  • الرئيسية
  • سياسة
  • والي نواكشوط الغربية يتراس اجتماعا حول التعديلات الدستورية

والي نواكشوط الغربية يتراس اجتماعا حول التعديلات الدستورية

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

 ترأس والي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد زوال اليوم الثلاثاء بمقاطعة السبخة اجتماعا تحسيسيا للأطر والوجهاء والفاعلين السياسيين في مقاطعة السبخة حول التعديلات الدستورية التي سيجرى الاقتراع عليها يوم ال 5 اغسطس القادم .



واستعرض الوالي في كلمة بالمناسبة الانجازات التي تحققت في المأمورية الاولى والتي ثمنها الشعب الموريتاني من خلال تصويته لمامورية ثانية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ضاعفت مكا سبها وانجازاتها الملموسة ما تحقق في المأمورية الاولى ، حيث شيدت الطرق المعبد ة وبنيت الموانئ وانشأت المصانع واستصلحت الاراضي الزراعية وتم تشييد مطار بالمعايير الدولية .

واضاف أن سكان مقاطعة السبخة سيلعبون دورهم في مواصلة مسار التنمية الاقتصادية والا جتماعية وترسيخ جذور الوحدة الوطنية بتصويتهم لهذه التعديلات الدستورية التي ستمكن المجالس المحلية المنتخبة من تسيير معقلن لموارد كل ولاية بعيدا عن مركزتها في العاصمة.

وذكر الوالي بالدور المتميز لبلادنا على المستوى الدولي ، حيث اصبحت مقاربتها الأمنية نموذجا يحتذى به في القارة مع توفرها على جيش تطورت وسائل دفاعه بامتلاكه لأسلحة حديثة وبتكوين وتدريب مكنه من المشاركة لحماية الأمن مع قوات الأمم المتحدة في دول إفريقية.

ودعا سكان السبخة إلى الحضور بكثرة في كل المناسبات خلال الحملة التي ستنطلق ليلة الجمعة القادمة على عموم التراب الوطني تمهيدا للوصول إلى المرحلة الحاسمة يوم الاقتراع والتي سيقول الشعب فيها كلمته ، متمسكا بالنظام الذي يقود سفينة البلد إلى بر الامان والا عمار والتنمية المستدامة في كل المجالات.

وجرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة السبخة السيد الشيخ محمد الحافظ ولد الطلبه وعمدة بلديتها السيد عمر علي اتيام والامينة العامة لنفس البلدية السيدة وجاه بنت محمد عينينا والسلطات الامنية والادارية بالمقاطعة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع