اخر الاخبار

تخرج دفعة جديدة من المدرسة الوطنية للصحة العمومية

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

 نظمت المدرسة الوطنية للصحة العمومية بانواكشوط اليوم الثلاثاء حفلا لتسليم الشهادات وتوزيع الجوائز على المتفوقين بالمدرسة بالنسبة للسنة الدراسية 2016/ 2017 .

ويبلغ عدد الخريجين 133 موزعين على 68 فني سامي و29 ممرض دولة و36 قابلة .



وتميز الحفل الذي جرى تحت اشراف الآمين العام لوزارة الصحة السيد أحمد ولد أجة بتوزيع الجوائز على المتفوقين حيث تم تكريم 7من الفنيين العاليين ودفعة من الممرضين والقابلات اضافة الى تكريم بعض اطر وعمال المدرسة الوطنية للصحة العمومية تم تسليمها من طرف الرسميين وهيئات المنظمات الدولية في بلادنا.

واوضحت مديرة المدرسة الوطنية للصحة العمومية الدكتورة زينب منت حيدي في كلمتها بالمناسبةان هؤلاء المهنيين الصحيين قد تلقوا اثناء دراستهم برامج نظرية وتطبيقية بواسطة دروس استخدمت فيها طرق بيداغوجية ودروس تطبيقية داخل قاعات التطبيق واماكن التدريب .

وابرزت ان هذه البرامج التعليمية لتحليل الواقع معتمدة على احتياجات المجتمع والحقائق الوبائية الاكثر شيوعا في البلد مما سيمكن هذه المصادر البشرية من تلبية معظم الاحتياجات العلاجية لمرضانا ولتوقعات مجتمعنا..

وبينت ان هذه الجهود تأتي استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي تشكل صحة المواطين اولوية له والتي تعمل حكومة الوزير الاول المهندس يحي ولد حدمين على تنفيذها.

وقالت انه في اطار سعي المدرسة الجاد في مجال التكوين فان السنة 2017 شهدت ترميم لمختلف مباني المؤسسة اضافة الى اعداد بعض الوحدات التكوينية و دخال النظام التعليميي الى التدريس عن بعد و المكتبة الرقمية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

ودعت الخريجين الى تطبيق المعارف التي اكتسبوها للقيام بواجبهم المهني داخل المؤسسات الصحية.

وعلى هامش الحفل تفقد الرسميون مشروع توسعة المدرسة الذي يتم تنفيذه بتمويل من وكالة التعاون الياباني و قاعة التدريس عن بعد والتي ستمكن من ربط المدارس الوطنية للصحة العمومية بالداخل من مواكبة المستجدات العلمية في هذا المجال كما ستلعب دورا مهما في الاطلاع على طرق التدريس الحديثة.

جرى حفل الافتتاح بحضور الامناء العامين لوزارتي الاقتصاد والمالية والتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي وسفيرا الجزائر واليابان وممثلي منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامم المتحدة للسكان في بلادنا والعديد من الفاعلين في المجال الصحي .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع