اخر الاخبار
  • الرئيسية
  • سياسة
  • والي آدرار: تم اتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير ظروف ملائمة لصيام شهر رمضان المبارك

والي آدرار: تم اتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير ظروف ملائمة لصيام شهر رمضان المبارك

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

 تعيش ولاية آدرار حاليا أجواء شهر رمضان المبارك شهر الصيام والقيام وتنزل الرحمات والبركات.



وتعمل السلطات الادارية على مستوى الولاية على توفير الظروف المناسبة لصيام هذا الشهر الفضيل.

و في هذا الإطار أوضح السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء على مستوى الولاية أن جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير ظروف ملائمة لصيام هذا الشهر الكريم وقيامه قد تم اتخاذها.

وأضاف أن من بين هذه الإجراءات تنظيم مسطرة يومية من المحاضرات الدينية في المساجد و على مستوى المحطة الإذاعية بالولاية (fm) وذلك بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين.

وبين الوالي أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات – بالمناسبة – مع الفاعلين والتجار والجزارين وأصحاب المخابز وغيرهم من أجل مراقبة جودة مختلف المواد الغذائية التي توفر للمواطنين خلال هذا الشهر، والتأكد من توفر الكهرباء والماء والغاز في المراكز الحضرية وكذا المناطق الريفية بالنسبة للغاز وتحديد سعره.

وأضاف الوالي أن نفس الإجراءات تم اتخاذها على مستوى المقاطعات عن طريق اجتماعات عقدها الحكام مع الجزارين والفاعلين لضمان جودة المواد المتوفرة وضبط أسعار اللحوم لتكون في متناول الجميع .

و بخصوص حوانيت "أمل" قال الوالي انه تم تزويد جميع الحوانيت البالغة 49 حانوتا على مستوى الولاية بالمواد الغذائية اللازمة والتأكد من شفافية عملها وسيره في الطريق الصحيح .

كما تم التأكد يضيف الوالي من شفافية توزيع مادة السمك البالغة نقاط توزيعها (15) نقطة من قبل فرع الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك في الولاية ، فضلا عن التأكد من توفير الخدمات الصحية في المستشفيات والنقاط الصحية.

وأوضح الوالي أن بعض الفاعلين الخيرين و المنظمات غير الحكومية قاموا بتوزيع بعض المواد الغذائية على عدد من الأسر الأكثر هشاشة وذلك بالتنسيق مع عمد البلديات، ويتعلق الأمر بخيرية ابن عطاء الله ومنظمة البركة الخيرية التي تدخلت في بلديات عين أهل الطايع وشنقيط ووادان، وكذا نزلاء سجن أطار، إضافة إلى منظمة إماراتية غير حكومية وزعت هي الأخرى موادا غذائية على ساكنة بلديتي أطار وعين أهل الطايع .

وبدوره أشاد السيد محمد محمود ولد محمد الامين المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على مستوى الولاية بالمواضيع المتعددة والمفيدة التي تقدم خلال المحاضرات اليومية التي تنظم بمسجد "النور" بأطار بين صلاتي الظهر والعصر لأول مرة في الولاية، تتناول العديد من المواضيع التي تهم المسلم بشكل عام في دينه ودنياه مثل فضل هذا االشهر وضرورة إعمار أوقاته بالصيام والقيام والذكر وأحكام الصيام والوسطية في الإسلام وخطورة الغلو والتطرف و كيف نودع رمضان ونحيي الأعياد الإسلامية ....وغيرها.

وذكر المدير بأهمية إمساكية شهر رمضان التي أعدتها الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي هذا العام في الولاية، وتم توزيعها في مقاطعاتها الأربع، لتعين الصائم على ضبط مواقيت الإمساك والفطور ومواقيت الصلوات إضافة إلى أنها تضم معلومات قيمة يحتاج إليها الصائم .

ونوه بالمسابقة الدينية التي تنظم في المحطة الجهوية للإذاعة في آدرار والتي تشرف الإدارة الجهوية للشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي عليها من ناحية إعداد الأسئلة والإجابات، مشيرا الى الجوائز العينية التي توزع خلالها بشكل يومي وتتمثل في أكياس من السمك والماء المعدني وتذاكر ذهاب وإياب إلى نواكشوط ...الخ ، إضافة إلى الجائزة الكبرى المبرمجة آخر شهر رمضان، وهي عبارة عن مبالغ نقدية معتبرة مقدمة من طرف الولاية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع