اخر الاخبار

افتتاح يوم تحسيسي حول اللجنة الوطنية للأعلام المكانية

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

أشرف السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار اليوم السبت في أطار على افتتاح يوم تحسيسي حول اللجنة الوطنية للأعلام المكانية لصالح الولاة المساعدين والحكام والعُمَد والشخصيات المرجعية في ولايات الشمال الأربع (آدرار، إينشيري ،داخلت نواذيبو، تيرس زمور).



وستركز جهود هذه اللجنة خلال هذا اليوم التحسيسي على احترام الاستعمال السليم لأماكن القرى والتجمعات السكانية والمدن ، وكذا توحيد اسم القرية أو المدينة نطقا وكتابة مع أخذ تطلعات ورغبات السكان عند تسمية الأماكن في الحسبان .

وأوضح الوالي في كلمة له بالمناسبة أن هذا اللقاء يشكل فرصة لمعرفة مجمل المبادئ التوجيهية التي تقوم عليها اللجنة الوطنية لغرض المساهمة في الحفاظ على التراث الوطني من أعلام وأسماء أماكن وتطويرها والعمل على انسجامها من خلال تنسيق عمل المصالح العمومية المنشئة أو المسجلة لأسماء الأماكن.

وأضاف أن اعتماد القانون التوجيهي للإستصلاح الترابي يقوم على التوزيع العادل والمتوازن للثروات بين المناطق والقضاء على التقري العشوائي من خلال سياسة تجميع القرى والحد من الآثار السلبية التي خلفها هذا التقري ، وحث المشاركين على استغلال الفرصة للإستفادة من العروض التي ستقدم خلال هذا اللقاء .

ونوه السيد سيد احمد ولد اهميمد العمدة المركزي لبلدية أطار – من جانبه - بأهمية هذا اليوم التحسيسي باعتباره أول يوم ينظم في أطار من هذا النوع ، وتمنى التوفيق للمشاركين .

وأكد السيد سيدي عبد الله ولد المحبوبي رئيس اللجنة الوطنية للأعلام المكانية أنه تم اختيار ولايات الشمال لتكون الانطلاقة منها باعتبارها حظيت بدراستين أعدتهما اللجنة خصصت إحداهما لحصر أسماء الأماكن والبلديات بينما خصصت الثانية للمواقع التي ورد ذكرها في المدونات الشعرية الفصيحة واللهجية .

واعتبر هذا اليوم التحسيسي الضامنَ الوحيدَ لتفادي العشوائية التي تعرفها عملية إطلاق الأسماء على التجمعات الجديدة ونقاط المياه.

وبدوه ذكَّر السيد عبدو ولد محمد محمود ولد عبد اللطيف المدير العام لمديرية الاستصلاح الترابي والعمل الجهوي بضرورة تعميم علامات هندسة المسح الأرضي على جميع التراب الوطني ببعديها الأفقي والعمودي ، مبرزا أنه سيكون لكل ولاية حصتها من تلك العلامات الهندسية حيث تشكل دورا أساسيا في إقامة كل ما يحتاجه البلد من خرائط .

وقال إن الخرائط تتيح للوسط الحضري إقامة دراسات متعددة حول الصرف الصحي وبرمجة النقل الخاص والعمومي في الوسط الحضري والعمران والتسيير الحضري وغيرها مما يشكل دورا فاعلا في دراسة وتنفيذ المشاريع في مجالات عدة تمس البنية التحتية للبلد.

حضرت افتتاح اليوم التحسيسي السلطات الإدارية والأمنية والبلدية بولاية آدرار .

التعليقات  

0 #1 push up bra aerie 2017-06-01 05:32
If you are going for most excellent contents like me, just go to see this site every day because it offers quality contents, thanks

Here is my webpage push up bra aerie: http://unycorn570.typepad.com/blog/2011/09/34-b-cup-what-is-the-best-bra-for-small-breasts.html
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع