اخر الاخبار

اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية على مستوى اينشيري

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

ترأس والي اينشيري السيد جالو امادو صمبا اليوم الجمعة في اكجوجت اجتماعا للجنة الجهوية للتنمية .



وقد خصص الاجتماع لنقاش تدخلات مفوضية الامن الغذائي في إطار تمويل المشاريع المدرة للدخل لصالح ساكنة الولاية والممولة من طرف المفوضية في اطار المرحلة الثانية من برنامج التعاون الياباني.

وقد ثمن الوالي تدخلات المفوضية في هذه الظرفية الصعبة وسعي السلطات للقضاء على جيوب الفقر وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين .

واوضح السيد محمد فاضل بن احمدو مدير ادارة البرمجة بمفوضية الامن الغذائي ان جدول اعمال الاجتماع يتناول النقاش والمصادقة الاولية على اربعة عشر مشروعا مدرا للدخل تمولها المفوضية لصالح السكان في اطار المرحلة الثانية من البرنامج الياباني وتتعلق المشاريع بتمويل المخابز والمذابح المجهزة والدكاكين الجماعية ومستودعات الغاز وماكينات الطحين والمداجن وحوانيت بيع الاعلاف .

ويستفيد من هذه المشاريع ساكنة بلديتي بنشاب واكجوجت والتجمعات السكنية الواقعة على الطريق الرابط بين اكجوجت وبنشاب اضافة الى استفادة التعاونيات النسوية.

وابرز عمدة بلدية اكجوجت السيد احمد بن يعقوب الحاجة الماسة لبنوك الحبوب وبيع الاعلاف وترميم الابار في المدينة.

ونشير الى أن هذه اللجنة الجهوية للتنمية صادقت على سبعة عشر مقترحا للتمويل .

وحضر الاجتماع المندوب الجهوى للامن الغذائى السيد ابهاه محمد الصغير محمد غلام ورئيس المكتب الجهوى للمنمين السيد محمد بن افلواط والسيد عالي بن محمدو رئيس مصلحة في ادارة البرمجة بالمفوضية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع