اخر الاخبار

إضراب واسع للمعلمين الموريتانيين

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

 بدأ معلمون في العاصمة نواكشوط وولايات الداخل إضرابا عن العمل اليوم الخميس 27 إبريل 2017، وسط تلويحات بخطوات تصعيدية جديدة.

 

 

ويتواصل الإضراب الذي أعلن عنه قبل أيام ودعت إليه النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين، لمدة يوم كامل.

 

وقال الأمين العام للنقابة عبد الرحمن ولد اجيه متحدثا للأخبار، إن نسبة التجاوب مع الإضراب فاقت التسعين بالمائة في العديد من ولايات الداخل، مؤكدا أنها وصلت نسبة 100% في ولايتي تيرس الزمور وتكانت.

 

وتقدم النقابة التي دعت للإضراب عريضة تتضمن اثنا عشر مطلبا يتقدمها إلغاء العمل يوم السبت وتوحيد في عموم التراب الوطني، وصرف العلاوات واسترجاع المبالغ المخصومة من الرواتب وتوزيع القطع الأرضية وتوفير الأمن للمدرس.

 

كما تتضمن العريضة المطلبية تطبيق نظام الأسلاك الخاص بالتعليم الأساسي، وإلغاء المرسوم المتعلق بملاءمة وتبسيط نظام أجور وعلاوات موظفي الدولة ووكلاءها العقدويين، وكذا إلغاء قرار استرجاع القرار الصادر عن وزارة المالية بتاريخ 29 يناير 2015 واسترجاع الرواتب المستحقة لأصحابها.

 

التعليقات  

0 #1 Bonny 2017-05-15 23:30
Hi, Neat post. There's a problem along with your site in internet explorer, might test this?
IE nonetheless is the marketplace leader and a big component of people will pass over your wonderful writing because of this problem.
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع