اخر الاخبار

والي آدرار يزورالتجمع الزراعي المعروف ب :"اكرارت لفرص"

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

 قام السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والي آدرار بزيارة تفقد واطلاع للتجمع الزراعي المعروف ب: "اكرارت لفرص" التابع لبلدية المداح بمقاطعة أوجفت.



ويحتوي تجمع اكرارات لفرص الزراعي على العديد من الأودية والغابات مثل وديان: "الصفيه، تادريصه، لغويبه ، اجاله " ومزرعة التيسير بلغويبه التي هي تعاونية نسوية تتألف من 21 امرأة لزراعة كافة أنواع الخضروات، وكذا غابة "اكرون لمحاد " التي تتميز بأشجارها الكثيفة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

وفي كلمته بالمناسبة بلغ الوالي السكان تحيات رئيس الجمهورية، مثمنا الإنجازات التي تقوم بها الدولة من تنفيذ للمشاريع التنموية وإصلاح للطرق وقطاع التعليم وتأمين الحالة المدنية.

وألح على ضرورة سياسة تجميع القرى منوها بأهمية هده الخطوة، ودعا إلى تدريس التلاميذ في المدارس النظامية وتكوين الطلاب من أجل إنشاء مجتمع صالح ذي كفاءات، وأكد على أهمية الوحدة الوطنية والتكافل والتراحم بين فئات الشعب.

ورحب سكان التجمع الزراعي من جانبهم بالوالي ومرافقيه معربين عن فرحهم بهذه الزيارة التي ستسهم في حل مشاكلهم وهمومهم، وطرحوا جملة من المطالب من بينها : ضرورة تسييج الأماكن الزراعية وإقامة سدود واقية والعمل على فك العزلة كتوفير شبكة اتصالات وحفر آبار رعوية وتسويق المنتوجات وإصلاح الطرق .

وأكد الوالي أنه لن يدخر جهدا في سبيل حل هذه المشاكل والعمل من أجل التغلب عليها في القريب.

ورافق الوالي خلال الزيارة مستشاره المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية، وحاكم أوجفت، وعمدة بلدية المداح، والعديد من رؤساء المصالح الجهوية والأمنية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع