اخر الاخبار
  • الرئيسية
  • سياسة
  • الرئيس الغيني يعلن رفضه التدخل العسكري بغامبيا ويدعو للحوار

الرئيس الغيني يعلن رفضه التدخل العسكري بغامبيا ويدعو للحوار

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

علن الرئيس الغيني آلفا كوندي عن رفضه التدخل العسكري الذي تلوح به المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بغامبيا، في حال رفض الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامي مغادرة السلطة وتسليمها للرئيس المنتخب آدما بارو.

 

 

ودعا كوندي إلى "طمأنة الرئيس الغامبي الحالي يحيى جامي، ودفعه لقبول مغادرة السلطة" معبرا عن تفضيله للحوار على التدخل العسكري.

 

ويتناغم موقف آلفا كوندي من "الأزمة الانتخابية" بغامبيا مع موقف الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، الذي عبر عن التمسك بالحوار من أجل إيجاد حل سلمي.

 

وأكد واتارا في تصريحات سابقة عن "الالتزام بتنفيذ رغبة وإرادة الشعب الغامبي التي عبر عنها بانتخاب رئيس جديد ينبغي أن ينصب في 19 يناير".

 

وكان الحزب الحاكم في غامبيا قد تقدم بطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية، وينتظر أن تبت المحكمة في الطعن في 10 يناير 2017.

 

ويرفض جامي الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية ويدعو لإعادة تنظيمها من جديد، كما يؤكد أنه "لن يرضخ لدعوات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا".

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع