اخر الاخبار
  • الرئيسية
  • سياسة
  • أنباء عن تعيين انجاغا جنغ رئيسا للحزب الحاكم و محمد ولد ديدي نائبا له

أنباء عن تعيين انجاغا جنغ رئيسا للحزب الحاكم و محمد ولد ديدي نائبا له

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

كدت مصادر اعلامية لصحيفة موريتانيا24 بأنه يجري التحضير ـ بناءً على أوامر عليا ـ لعقد مؤتمر طارئ يتم بموجبه تغيير واجهة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم الذي تحول منذ فترة الي حزب الطبالة

 

وأوضحت المصادر أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز أبلغ قيادة الحزب بالعمل على تنظيم مؤتمر وطني في أقرب الآجال، وتحويله في ما بعد لمؤتمر طارئ ينتخب خلاله الجنرال المتقاعد أنجاكا جينغ رئيساً، فيما يسند منصب النائب الأول للمدير السابق لسلطة تنظيم النقل البري محمد ولد ديدي، والنائب الثاني للمكلف بمهمة برئاسة الجمهورية والوزير السابق: زيدان ولد أحميدة، على أن تشغل سفيرة موريتانيا في جنيف السالكة بنت بلال ولد يمر منصب الأمين العام للحزب.

وتقول مصادر السفير، عن هذا التغيير المفاجئ في هرم الحزب يأتي على خلفية تذمر من أداء الحزب أبان عنه (شيوخ ولاية الحوض الشرقي) خلال لقاء جمعهم برئيس الجمهورية قبيل زيارته لولاية تكانت.

وأشارت المصادر إلى أن الشيوخ وخلال اللقاء المذكور شنوا هجوماً لاذعاً على قيادة الحزب، وحملوها مسؤولية ما أسموه “الوضعية الصعبة” التي يتخبط فيها منذ فترة.

ونقلت المصادر عن الشيوخ أنهم أبلغوا رئيس الجمهورية بعدم تجاوب قيادة الحزب مع مبادرات ومقترحات تقدموا بها لتغيير وضعية الحزب، دون أن تتخذ بعين الاعتبار

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع