اخر الاخبار
  • الرئيسية
  • سياسة
  • رئيس الجمهورية يدعو إلى خلق أقطاب اقتصادية كبرى بين المنطقتين العربية والافريقية

رئيس الجمهورية يدعو إلى خلق أقطاب اقتصادية كبرى بين المنطقتين العربية والافريقية

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

دعا رئيس الجمهورية رئيس القمة العربية ال 27 السيد محمد ولد عبد العزيز في خطاب ألقاه صباح اليوم الأربعاء في مالابو بمناسبة تسلمه الرئاسة المشتركة للقمة الافريقية العربية الرابعة، إلى تعزيز الشراكة الافريقية العربية وتكثيف التعاون في القضايا ذات الصلة وتعزيز المكاسب المشتركة بين المنطقتين العربية والافريقية.



ودعا رئيس الجمهورية في هذا السياق إلى تعزيز الاستثمارات في مجال التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات وفي مجال الطاقة النظيفة والزراعة والنقل وتوفير التسهيلات والضمانات المتعلقة بتحسين مناخ العمل، بغية زيادة معدلات حجم المشاريع الاستثمارية والتجارية في المنطقتين.

وحث كذلك على إقامة تعاون وثيق من شأنه الإسهام في استحداث أقطاب اقتصادية كبرى مشتركة كفيلة بأن تصبح قوى منافسة وفعالة وذات حضور قوي على الصعيد الدولي.

وجدد رئيس الجمهورية في نهاية خطابه الشكر لمنظمي هذه القمة، متمنيا لأعمالها كامل النجاح ولمسار الشراكة العربية الافريقية دوام التوفيق والنجاح.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع