اخر الاخبار

برنامج الزيارة الرئاسية إلى ولاية آدرار

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

كشفت مصادر إعلامية موريتانية، عن برنامج الزيارة الرئاسية التي سيقوم بها الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى ولاية آدرار، ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

وقال موقع "أطلس أنفو" الذي إنفرد بالحصول على البرنامج، إنه كالتالي:

الإثنين 28 نوفمبر:

مقاطعة إطار عاصمة الولاية:

- رفع العلم الوطني في ساحة 28 نوفمبر التي كانت تسمى سابقا "كرفور"

-توشيح بعض الشخصيات 

 

-تدشين بعض المشاريع من بينها محطة للطاقة المتجددة 

-وضع الحجر الأساس لمصنع تعليب وحفظ التمور 

-زيارة متحف "اتوزكت" التاريخي

مساء نفس اليوم، يشرف الرئيس محمد ولد عبد العزيز على انطلاق فعاليات مسابقة الرماية التقليدية في مدينة أطار، على أن تختم تلك الفعاليات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني بلقاء مع أطر آدرار بمباني الولاية.

الإثنين29 نوفمبر:

- تدشين شبكة جديدة لكهرباء الوديان في بلدة "تيارت"

-زيارة المستشفى الجهوي بمدينة أطار

وسيتجه الرئيس محمد ولد عبد العزيز نفس اليوم إلى مركز "شوم" الإداري، حيث سيقوم بتدشين إعدادية ومركز صحي وتدشين المقطع الطرقي الرابط بين بلدة (اكصير الطرشان) والكم  45 من شوم، الذي يمثل الجزء الأول من الطريق الرابط بين أطار وأزويرات.

الأربعاء 30 نوفمبر:

محطة مقاطعة شنقيط، حيث سيزور مستشفى المقاطعة ويشرف على تدشين مدرسة نموذجية، ويضع حجر الأساس لتجمع "تنو من"، ومن ثم يتوجه نفس اليوم إلى بلدة "ت منيت" التابعة لمقاطعة أوجفت، للإطلاع على الأشغال في الطريق الرابط بين أوجفت وبلدية "العين الصفره" التابعة لمقاطعة شنقيط، والذي يمثل الجزء الثاني من طريق أطار-تجكجة، كما سيزور نفس اليوم مركز "انتيركنت" الإداري التابعة لمقاطعة أوجفت، حيث سيقوم بتدشين مدرسة ونقطة صحية هناك.

 

الخميس فاتح دجمبر:

مدينة أوجفت، حيث سيقوم بتدشين مدرسة ابتدائية ومركز صحي ومزارع نموذجية للنخيل وزيارة للمدينة التاريخية بأوجفت، وستكون بلدة "امحيرث" آخر محطات الزيارة الرئاسية، والتي تم استثناء مقاطعة ودان منها، نظرا لكونها ستستضيف بعد أسابيع مهرجان المدن القديمة

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع