اخر الاخبار

رئيس الجمهورية يزور بتيشيت معلمة تذكارية للمقاومة

1 1 1 1 1 (0 اصوات)


أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس، رفقة والي تكانت، في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا لولاية تكانت، زيارة لمعلمة تذكارية أقيمت بوسط المدينة تخليدا للمعركة التي دارت بنفس الموقع بين المقاومة الوطنية والمستعمر الفرنسي.



واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح قدمها رئيس الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الوطنية السيد سعدبوه ولد المصطفى حول السياق التاريخي لهذه المعركة التى جرت في 12 يناير 1912 في قصر تيشيت بقيادة الأمير المجاهد سيد احمد ولد احمد عيده واستشهد فيها 8 مقاومين.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله موقع المعلمة التذكارية من طرف حاكم مقاطعة تيشيت السيد سيد احمد ولد ابنو وعمدة البلدية السيد محمد ولد تياه.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع