اخر الاخبار

اجتماع مجلس الوزراء في القصر الرئاسي بانواكشوط

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

دخل أعضاء الحكومة الموريتانية قبل قليل في اجتماعهم الأسبوعي بالقصر الرئاسي برئاسة محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية,ويأتي اجتماع مجلس الوزراء اليوم قبيل جولة خارجية للرئيس محمد ولد عبد الزيز يوم الأحد المقبل تقوده إلى مصر والسودان.


 

وزير الداخلية الجزائري يزور تيرس زمور

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

من المنتظر أن يصل وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي الأسبوع المقبل الى تيرس زمور رفقة وزير الداخلية الموريتاني أحمدو ولد عبد الله للإشراف على افتتاح المعبر الحدودي بين البلدين والواقع  شمال تيرس زمور عند النقطة 75 من مدينة تيندوف الجزائرية.  


 

ويتوقع الكثير من المراقبين أن يدفع افتتاح هذا المعبر الى رفع الميزان التجاري بين البلدين بصورة هامة وبعث حركة اقتصادية في ولاية تيرس زمور

تعـــــــزيـــــة

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

اعلن اليوم  في مدينة أطار عن وفاة المغفور له بإذن الله السيد  محمد ولد أحمدو ولد المحمود الملقب لطرش  وبهذه المناسبة الأليمة فإن المدير الناشر لصحيفة موريتانيا 24 السيد باب / اعل سالم /بخير يرفع تعازيه القلبية إلى أسرة الفقيد راجيا لهم الصبر والسلوان وللفقيد  الرحمة والغفران وإنا لله وإنا إليه راجعون .


 

سيلبابي : ورشة تكوينية في مجال الهجرة

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

افتتحت اليوم الثلاثاء في مدينة سيلبابي ورشة تكوينية حول تقديم الدعم لضحايا المتاجرة بالبشر، لصالح السلطات الأمنية المشرفة على المعابر الحدودية و بعض المنظمات الغير حكومية، منظمة من طرف المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة لمدة ثلاثة أيام .




وعبر مستشار والي كيدي ماغه المكلف بالشؤون السياسية و الاجتماعية في كلمة بالمناسبة عن شكره للجهة المنظمة للورشة التكوينية لما لها من أهمية لمحاربة هذه الظاهرة ، مذكرا أن موريتانيا وقعت وصادقت على العديد من الاتفاقيات في هذا المجال نظرا لأهمية الاستفادة من التجارب و الخبرات في مجال حماية الحدود و عابريها من مثل هذه المخاطر كما تؤكد دائما التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تحصينا للوطن و المواطن .

وكان عمدة بلدية سيلبابي السيد الحضرامي ولد وداد قد رحب بالمشاركين في الورشة مثمنا جدول أعمالها و ماله من انعكاسات إيجابية لصالح ضحايا المتاجرة بالبشر

ومشاكل الهجرة عبر الحدود متمنيا لأعمالها النجاح و التوفيق .

و بدوره قدم رئيس خلية المنظمة الدولية للهجرة في كيديماغه السيد محمدو لو عرضا مفصلا عن مجالات الورشة و أهدافها مبرزا أهمية تكاتف الجهود بين المشاركين لتحقيق النتائج المرجوة من التكوين .

و قدم خبراء دوليون شروحا تفصيلية معززة ببيانات و إحصائيات مختلفة عن الموضوع.

و حضرافتتاح الورشة حاكم مقاطعة سيلبابي و السلطات الأمنية .

إدارة الجرائم الاقتصادية تستدعي مديرين سابقين لشركة سونمكس

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

قال موقع الأخبار الذي يتابع موضوع سونمكس عن كثب أن شرطة الجرائم الاقتصادية في موريتانيا  استدعن  يوم أمس الاثنين 29 – 10 – 2017 اثنين من مديري الشركة الوطنية للإيراد والتصدير \"سونمكس\"، وهما محمد الأمين ولد خطري، ودب ولد زين.


 

 

ومثل ولد خطري – وهو آخر مدير للشركة، وتم إقالته في أوج التحقيقات فيما عرف بملف فضيحة الأسمدة، وولد زين – وهو المدير الحالي للصندوق الوطني للتأمين الصحي، ووصل إدارته قادما من إدارة سونمكس – أمام شرطة الجرائم الاقتصادية، وذلك في وقت تتولى لجنة حكومية \"تفييم\" واقع الشركة، ودراسة أفضل المقترحات للتعاطي مع واقعها الاقتصادي الصعب.

 

ويأتي استدعاء المديرين السابقين لـ\"سونمكس\" من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية بعد أيام من نشر الأخبار لسلسلة تقارير عن العمليات التي تعرضت لها الشركة، وأوصلتها لحافة الإفلاس.

 

وتناولت التقارير - التي ينشر آخرها يوم غد الأربعاء – التقنيات التي استخدمت لتفليس الشركة، والآثار \"المؤلمة\" التي تعرضت لها بسبب توليها لتنفيذ لبرنامج \"أمل\"، إضافة لمنع الشركة من الاستيراد منذ سنوات، واختفاء 600 طن من الأسمدة من مخازنها في روصو، وهو ما تتجاوز قيمته مليار أوقية.

 

كما استعرضت التقارير العديد من عمليات الاحتيال التي تعرضت لها الشركة، وأبرز الصفقات التي خسرت فيها مئات الملايين من الأوقية.

 

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع