اخر الاخبار

الحزب الحاكم يعارض استحداث منصب نائب رئيس الجمهورية

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

رفض حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا، مقترحا باستحداث منصب نائب رئيس الجمهورية.، كان قد تقم به بعض المشاركين في جلسات الحوار السياسي الشامل الذي افتتحه الرئيس محمد ولد عبد العزيز الخميس الماضي من قصر المؤتمرات.

 

 

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة موريتانيا24 ، إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، أصدر توصية لممثليه في الحوار بضرورة رفض هذا المقترح بشكل نهائي.

 

وبحسب المصدر فقد برر الحزب رفضه بأن حالة الفراغ المؤقت يكفي الوزير الأول للقيام بمهام رئيس الجمهورية، أما في حالة شغور منصب رئيس الجمهورية فإن المحكمة الدستورية تحدد ذلك بتولي رئيس البرلمان منصب رئيس الجمهورية.

 

وكان بعض المشاركين في جلسات الحوار السياسي قد تقدم بمقترح باستحداث منصب نائب رئيس الجمهورية، يمكنه القيام بمهام الرئيس في حالة الغياب أو شغور المنصب.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع