اخر الاخبار
  • الرئيسية
  • رياضة
  • وفاة شيخ ''النمجاط'' الخليفة العام للطريقة القادرية الفاضلية في غرب إفريقيا

وفاة شيخ ''النمجاط'' الخليفة العام للطريقة القادرية الفاضلية في غرب إفريقيا

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

علمت صحيفة موريتانيا24 من مصادر عليمة بوفاة الشيخ بوننا ولد الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ سعد بوه الخليفة العام للطريقة القادرية الفاضلية في غرب إفريقيا و الخليفة العام لآل الشيخ سعدبوه .

 

 أقام الشيخ في قرية النمجاط بولاية الترارزة فكانت مقصدا للمريدين و المحبين و هكذا كانت على زمن أسلافه .

مثل الشيخ طول حياته رمزا هاما من رموز التصوف في الغرب الإفريقي و هو الخليفة العام للطريقة القادرية الفاضلية في موريتانيا و غرب إفريقيا .

و له مريدون و أتباع كثر في البلاد و عموم الغرب الإفريقي و توفي عن عمر يناهز 92 سنة .

و يتوافد الآلاف كل عام من عدة دول إفريقية إلى قريته النمجاط في المناسبات الدينية لحضور حلق الذكر و التذاكر و الفوز بالدعاء و التبرك .

 موريتانيا24 تعزي في وفاة الشيخ الفاضل كل أفراد عائلته الكريمة و مريديه و محبيه و عموم الشعب الموريتاني راجية من المولى عز وجل أن يجعله  مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و إنا لله و إنا إليه راجعون .

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
Facebook page Google+ page Follow me

حول الموقع

موقع اخباري منوع، يهتم بأخبار البلد على مدار الساعة و يهتم بصفة خاصة بأخبار ولاية آدرار، نسعى للوصول الى اكبر كم من المتصفحين والمتابعين الذين يؤمنون ان حرية الكلمة التزام وعهد لاينقض ، لذلك تلتزم اسرة " موريتانيا 24" بأن تكون مبرا حرا في عالم " الاعلام الالكتروني" الهادف للمساهمة في احداث الوعي المجتمعي ، وايصال المعلومة والخبر ، دون التأثير على اتجاهات تفكير المتلقي ، وافساح المجال امام المواطن للتعبير عن اراءه بحرية مطلقة . .
المدير الناشر للموقع